مواقع مهمة

أكثر الأسئلة شيوعا حول استضافة ووردبريس – 2022

فيما يلي بعض الإجابات على أكثر الأسئلة شيوعًا حول استضافة ووردبريس.

هل أحتاج إلى استضافة ووردبريس لبدء موقع على شبكة الإنترنت؟

إذا كنت ترغب في إنشاء موقع ويب ووردبريس ، فأنت بحاجة إلى استضافة الويب. خادم (سيرفير) الاستضافة الخاص بك هو المكان الذي يتم فيه تخزين ملفات موقعك الإلكتروني.

هل هناك أي مزودي خدمة استضافة ووردبريس مجانيين؟

نعم ، هناك العديد من شركات استضافة المواقع المجانية ، لكننا نوصي بشدة بالابتعاد عنها. في العادة تضع هذه الإستضافات المجانية إعلانات على موقعك الإلكتروني بالإضافه إلى إمكانهم إغلاق موقعك الإلكتروني بأي وقت,وللإسف قد يتم إستغلال موقعك لنشر الفيروسات من خلاله. فإذا كنت تنظر إلى موقع إلكتروني طويل الأمد فعليك تجنب هذه الإستضافات.

كم تكلفة إنشاء موقع ووردبريس؟

تختلف تكلفة إنشاء موقع ووردبريس حسب احتياجاتك. يمكن أن تتراوح من 100 دولار إلى 30000 دولار.

هل يجب أن يتم شراء إسم النطاق والإستضافة من نفس المزود؟

بالطبع لا ، حيث يمكنك شراء إسم نطاق من مسجل اسم المجال مثل Namecheap وشراء الإستضافة من مزود أخر.ولكن إذا لم يكن تكن تملك إسم مجال مسبقا فمن الإسهل لك شراء هاتين الخدمتين من نفس المصدر ولا تنسى أن بعض مزودي خدمة الإستضافة يقدموا إسم النطاق بشكل مجاني في حال الإشتراك معهم في خدمة الإستضافة.

هل يمكن استخدام خدمات شركات مثل (بلوهوست, دريم هوست, هوست قيتور) لاستضافة موقع تجارة إلكترونية مبني على الووردبريس؟

نعم, فجميع هذه الشركات وغيرها تقدم استضافة ووردبريس مع شهادات SSL وهو ما تحتاجه لإنشاء وتشغيل موقع للتجارة الإلكترونية.

كيف أقوم بتأمين حسابي مع شركات الإستضافة؟

من المهم جدا القيام بتأمين حسابك في شركات الإستضافة حيث أن هذا الحساب هو المكان الذي يتم فيه تخزين ملفات موقعك.

أفضل طريقة لتأمين حسابك هي استخدام كلمة مرور قوية وتجنب تسجيل الدخول من الأماكن العامة (إلا إذا كنت تستخدم VPN ).

كيف أقوم بتثبيت ووردبريس في لوحة التحكم الخاصة في على حساب الإستضافة؟

تقدم جميع الشركات التي تم ذكرها في مدونتنا خدمة تثبيت ووردبريس بنقرة واحدة حيث أنه جميع هذه الشركات موصى بها من ووردبريس نفسها.

هل أحتاج في استضافة الووردبريس إلى cPanel؟

cPanel هو لوحة تحكم يستخدمه الكثير من شركات الاستضافة, ولكن لبناء موقع في الووردبريس فإنه لا يوجد حاجة لإستخدام cPanel, ولكن إستخدامها قد يسهل عليك بعض الأمور مثل إدارة حسابات البريد الإلكتروني.

على الرغم من عدم الحاجة الى cPanel إلا أن الكثير من مقدمي خدمات الإستضافة تقوم ببناء لوحات cPanel وذلك بهدف تسهيل إدارة الموقع بشكل عام.

كم عدد الزيارات الشهرية التي يمكن لشركات استضافة ووردبريس إدارتها بدون تأثير سلبي على موقعي ؟

تتعامل شركات الإستضافة هذه مع مليارات الزيارات شهريًا, ولكن بالنسبة إلى عدد الزيارات الخاصة بموقعك فهذا يعتمد على خطة الإستضافة التي تم شراءها ولكن بشكل عام فإمكان خطط الاستضافة المشتركة التعامل مع 1000 إلى 2000 زيارة يوميًا. وفي حال كان عدد الزيارات أكبر من ذلك فقد يطلب منك مزود الخدمة الترقية إلى إستضافة VPS أو خطط استضافة أخرى .

نصيحة: إذا كنت قد بدأت للتو في التدوين أو في صدد إنشاء موقع إلكتروني جديد ، فيمكنك إختيار أي شركة من شركات الإستضافة المدرجة في مدونتنا ، وستكون خطتهم الأدنى قادرة على التعامل مع عدد الزيارات الشهرية لموقعك وبدون مشاكل.

هل يمكنني تبديل شركة الإستضافة لاحقًا؟

نعم ، يمكنك تغير شركة الإستضافة إذا كنت غير راضٍ عنها. ولحسن الحظ فإن أغلب شركات الاستضافة تقدم خدمات ترحيل مجانية لموقعك مما يسهل عليك عملية الإنتقال من شركة لشركة أخرى.

هل موقع (مكان ) الخادم (السيرفير) مهم؟

تمنحك بعض شركات استضافة التي نوصي بها خيارًا لاختيار مركز البيانات (السيرفير) لموقعك. ونعم يؤثر مكان السيرفير على أداء موقعك من ناحية السرعة فإذا كان موقعك الإلكتروني يستهدف البلدان العربي فيفضل إختيار موقع السيرفير في أوربا بدلا عن أميركا مثلا ليكون أقرب إلى بلدان زوارك.

أيهما أفضل شراء خطط استضافة شهرية أم سنوية؟

كل شركة الإستضافة تقدم خصمًا كبيرًا للخطط السنوية. فإذا كنت جادًا بشأن موقعك الإلكتروني، فمن الإفضل شراء خطط سنوية وفي أغلب الأحيان توفر عليك الكثير حيث أنه في العادة يكون التكلفة الشهرية أقل بكثير في حال شراء خطط سنوية. لذلك فإن أفضل صفقة ممكن أن تحظى بها إذا تم شراء خطة 36 شهرًا.

هل أحتاج إلى شراء أي إضافات أخرى عند شراء إستضافة ووردبريس؟

غالبًا ما تحاول شركات الإستضافة بيع مجموعة متكاملة من الخدمات مثل أداة إنشاء مواقع الويب بالسحب والإفلات ,البريد الإلكتروني الاحترافي,أدوات تحسين محركات البحث وغيرها الكثير, ولكن في البداية لا ننصح بشرائها وننصحك بإلغاء تحديد كل شيء في عملية الطلب وشراء ما تحتاجه حقًا فقط وهو الإستضافة فقط.

يمكنك شراء هذه الإضافات لاحقا في حال شعرت بالحاجة إليها ،ولكن غالبًا قد تجد بدائل مجانية لمعظم هذه الميزات.

هل تقدم شركات الإستضافة عنوان بريد إلكتروني احترافيًا ذا علامة تجارية بموقعي؟

نعم ، ستمنحك شركات الإستضافة خاصية إنشاء عنوان بريد إلكتروني مجاني مع الإستضافة.

هل تمنحني شركات الإستضافة القدرة على عمل نسخ احتياطية للموقع؟

نعم ، تدعي كل شركات الإستضافة أنها تحتفظ بنسخ احتياطية يومية لموقعك. ومع ذلك، من خلال تجربتنا، ننصحك بتثبيت إضافة ووردبريس للنسخ الاحتياطي للاحتفاظ بنسخهم الاحتياطية.

هل هناك شركات إستضافة غير مدرجة في مدونتنا؟

نعم ، هناك بالفعل الآلاف من شركات الإستضافة المتاحة ، ولا يمكننا ببساطة سردها جميعًا ولكن سيتم التطرق لها بالتفصيل في مقالاتنا القادمة.

بعض الشركات الرئيسية في هذا المجال: WP Engine و Flywheel و Kinsta و Cloudways و GoDaddy و LiquidWeb و InMotion Hosting A2 hosting و iPage و Site5 و Arvixe و Pantheon و GreenGeeks و JustHost و HostPapa و NameCheap و WordPress.com والمزيد.

ما هي أفضل شركات استضافة WordPress برأيك؟

أفضل 3 خيارات لدينا لأفضل شركات استضافة WordPress هي:

  1. Bluehost – أفضل خدمة استضافة شاملة (قيمة رائعة).
  2. HostGator – هي أفضل خدمة استضافة شاملة. حسب تجربتنا، فهي ثاني أفضل مزود استضافة بعد Bluehost
  3. DreamHost – أفضل استضافة WordPress للشركات الصغيرة.

يمكنك الإطلاع على كيفية اختيار افضل الإضافات للوردبريس

نأمل أن يساعدك هذا الدليل في اختيار أفضل خدمات استضافة لموقعك الإلكتروني. إذا كان لديك سؤال أخر حو شركات الإستضافة، فيرجى إرسال رسالة إلينا باستخدام نموذج الاتصال الخاص بنا . سيرد أحد أعضاء فريقنا في غضون 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock