إضافات ووردبريسمواقع مهمةووردبريس

كيفية اختيار افضل الإضافات للوردبريس

تعتبر الإضافات أحد مكونات ووردبريس الأساسية التي تعمل على انجاح عملية بناء موقعك الالكتروني لأداء الوظائف الذي وجد لإجلها بالشكل الصحيح, ولهذا ومع وجود أكثر من 55 ألف أضافة في مكتبة (دليل) ورردبريس فإنه من الصعوبة العثور على الإضافة المناسبة للقيام بالوظيفة المطلوبه منها! في هذ المقالة سنوضح لك كيفية اختيار افضل الإضافات للووردبريس المناسبة لموقعك.كيفية اختيار افضل إضافة ووردبريستعتبر الإضافات أحد مكونات ووردبريس الأساسية التي تعمل على انجاح عملية بناء موقعك الالكتروني لأداء الوظائف الذي وجد لإجلها بالشكل الصحيح, ولهذا ومع وجود أكثر من 55 ألف أضافة في مكتبة (دليل) ورردبريس فإنه من الصعوبة العثور على الإضافة المناسبة للقيام بالوظيفة المطلوبه منها! في هذ المقالة سنوضح لك كيفية اختيار افضل الإضافات للووردبريس المناسبة لموقعك.

قبل البدء في كيفية اختيار افضل الإضافات للوردبريس لبناء موقعك الإلكتروني

من خلال تجربتنا في بناء المواقع الالكترونية وجدنا انه قبل بدء البحث عن إضافة ووردبريس عليك كتابة ماذا تريد أن تفعل هذه الإضافة بالضبط وما هي وظيفتها الأساسية وكتابة هذه الوظائف على شكل قائمة وترتيبها حسب الأهمية. حيث يفيد ترتيب أهمية الوظائف في عملية اتخاذ القرار عند مقارنة الإضافات ببعضها البعض مع ملاحظة أنه في بعض الأحيان قد تحتاج الى أكثر من إضافة للحصول على ما تريد.

يمكنك الإطلاع على أكثر الأسئلة شيوعا عن اضافات ووردبريس

كيفية اختيار أفضل إضافة مناسبة لموقعك

بعد قيامك بتحديد الوظائف المطلوبة من الاضافة عليك التوجه الى موقع وردبريس وبدء البحث في مكتبة ووردبريس نفسها وذلك لاختيار افضل الإضافات للوردبريس المناسبة لموقعك وفي مربع البحث ادخل عن ما تنوي البحث عنه

كيفية اختيار افضل الإضافات للوردبريس

بعد الضغط على ابحث يقوم ووردبريس بجلب النتائج ذات الصلة لما تبحث عنه حيث يظهر لكل نتيجة بحث اسم الاضافة, تقيميها, وصفها, عدد التثبيتات النشطة ( عدد المواقع التي تستخدم هذه الاضافة ), اسم المالك, واخيرا اختباره من قبل ووردبريس نفسها ومتوافق مع جميع نسخها

كيفية اختيار افضل الإضافات للوردبريس
نتيجة البحث عن إضافة ووردبريس

لهذا عليك إختيار إضافة يقوم بتنفيذ الوظيفة منه ، تقيميه جيد, يملك أكبر عدد ممكن من المستخدمين ويتوافق مع نسخات ووردبريس الحديثه .

مقارنة الإضافات وأي منها يجب إختياره؟

بمجرد العثور على أكثر من إضافة ووردبريس عليك بفتح صفحات الإضافات هذه في علامات تبويب جديدة لمقارنتها. حيث تحتوي كل صفحة من الداخل على معلومات الإضافة، ما تفعله، كيفية استخدامها ، وما إلى ذلك. ستحتاج إلى استخدام هذه المعلومات لتحديد ما إذا كانت هذه الاضافة المناسبة لك أم لا.

كيفية اختيار افضل الإضافات للوردبريس

يحتوي الشريط الجانبي في صفحة الإضافة على معلومات عنها مثل آخر تحديث ، وعمليات التثبيت النشطة ، والحد الأدنى من إصدار ووردبريس المطلوب لتشغيلها مع ملاحظة ان تاريخ آخر تحديث و عمليات التثبيت النشطة يعتبران مؤشر على شعبية هذه الإضافة.

تقييم الإضافة

في الشريط الجانبي في صفحة الإضافة ستجد كذلك تقييمات هذه الاضافة من قبل المستخدمين, وهنا أود ان التفت نظرك الى أن هنالك الكثير من المستخدمين يستخدموا الإضافة دون تقييم لها لهذا قد لا يكون عدد التقييمات كافي

كيفية اختيار افضل الإضافات للوردبريس

الدعم

سيعطيك قسم الدعم في الشريط الجانبي لصفحة الإضافة نظرة عامة سريعة على عدد طلبات الدعم التي ما زالت المفتوحة للإضافة خلال الشهرين الماضيين. سيُظهر لك أيضًا عدد هذه المواضيع التي تم حلها.

يمكنك رؤية مواضيع الدعم من خلال النقر على علامة التبويب “الدعم”ومشاهدتها ولكن ضع في اعتبارك أن طلبات الدعم التي لم يتم حلها لا تعني حقًا أن المكون الإضافي به بعض المشكلات.

وممكن كذلك إذا كانت الإضافة تحتوي على العديد من الطلبات التي ما زالت مفتوحة منذ شهرين ولم يكن هناك استجابة من المؤلف فقد يكون هذا مؤشر على عدم اهتمام المؤلف لهذه الإضافة وهذا يعني عدم مقدرتك على الحصول على الدعم من قبله.

سكرين شوت للإضافة

في معظم إضافات ووردبريس ستجد قسم سكرين شوت أسفل الوصف وقد تساعدك أكثر من الوصف في معرفة وفهم هذه الإضافة ومعرفة كيف سيبدو موقعك بعد استخدامها ومعرفة أيضا الاعدادات التي عليك القيام بها بعد تنصيبها وتفعيلها.

تحقق من الأسئلة الشائعة والملاحظات الأخرى

احرص على التحقق من قسم الاسئلة الشائعة (في العادة يكون أسفل الوصف ) حيث يحتوي هذا القسم عادةً على معلومات مفيدة حول كيفية استخدام الإضافة وضبط الإعدادت وقد تجد كذلك بعض النصائح أو أي اسئلة أخرى مفيدة..

على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن مكون إضافة  تعمل على إضافة عنصر واجهة مستخدم ، فقد تكتشف أنه يوفر أيضًا علامة قالب يمكنك استخدامها في قالبك أو رمز قصير يمكنك استخدامه في المنشورات والصفحات.

اختبار الإضافة

بعض إضافات ووردبريس قدد تتسبب بإبطاء المواقع الإلكترونية اذا تمت كتابتها بطريقة سيئة أو انها لم تتبع معايير ترميز ووردبريس.

لهذا ولكي نتفادى هذه المشكلة  يجب عليك التحقق من أي إضافة قبل استخدامها ويمكنك التحقق من خلال الانتقال إلى موقع الكتروني يقدم خدمة التحقق من سرعة المواقع واختبر سرعة موقعك قبل إضافة أل إضافة ووردبريس وخذ سكرين شوت أو سجل النتائج للرجوع إليها لاحقا.

ثم بعد ذلك إرجع إلى موقعك وقم بإضافة وتفعيل الإضافة التي تريد ثم عد الى نفس موقع فحص السرعة واختبر سرعة موقعك مرة أخرى وقارن النتائج ببعض.

إذا كانت إضافة ووردبريس تضييف قدرًا كبيرًا من الوقت إلى سرعة موقعك (Lead Time  اصبح أكبر) ، فحاول إيجاد إضافة أخرى.

ماذا تفعل اذا لم تعمل الإضافة بعد تثبيتها وتفعيلها؟

إذا لم تعمل أحد الإضافات بعد تثبيتها وتفعيلها في موقعك أو سببت أي عطل في موقعك، فأول شيء عليك القيام به هو معرفة ما إذا كان هناك تعارض مع بين هذه الإضافة و أي إضافات أخرى مثبته في موقعك لهذا قم بإلغاء تفعيل جميع الإضافات الأخرى وتفعيل بيئة  ووردبريس الافتراضية. حاول اختبار وظيفة الإضافة مرة أخرى فإذا زالت لا تعمل بإمكانك فتح طلب مساعدة من المؤلف.

لفتح طلب مساعدة اذهب الى صفحة الإضافة في موقع ووردبريس وانقر فوق علامة تبويب الدعم. قم بالنزول إلى أسفل حتى تجد نموذج الدعم واملأه.

ملاحظة : تذكر أن اضافات ووردبريس مفتوحة المصدر مما يعني أنها لا تأتي مع أي ضمان على الإطلاق وأن مؤلفي الإضافات غير مطالبين بالإجابة على أسئلتك. ومع ذلك ، يهتم معظم المؤلفي بالكود الخاص بهم في العادة يعملوا على تقديم الإجابة على أسئلة الدعم متى أمكنهم ذلك.

حاولنا في هذا المقال تلخيص أهم النقاط التي يجب عليك البحث فيها لاختيار الإضافة المناسبة لموقعك لانجاح عملية بناء موقعك الالكتروني وتسهيل عليك مهمة الاختيار بين الاف الإضافات الموجودة في حال لديك المزيد من الاستفسارات يرجى إرسالها لنا وسنقوم على إجابتك بإسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock