الربح من الانترنتووردبريس

كيفية حفظ التغييرات في ووردبريس دون النشر

هل تريد حفظ التغييرات في منشور أو صفحة ووردبريس بدون نشر هذه التغيرات؟ قد نحتاج أحيانًا إلى تعديل منشور أو صفحة تم نشرها مسبقا في موقعنا ،ولكنا لا نريد نشر هذه التغييرات على الفور! بل ان كل ما نحتاجه هو الاحتفاظ في التغيرات ولكن دون نشرها على موقعنا, في هذه المقالة سنقوم بشرح كيفية حفظ التغييرات في ووردبريس دون النشر.

لماذا قد تحفظ التغييرات سواء في الصفحات او المنشورات بدون نشر في ووردبريس؟

احدى أهم ميزات ووردبريس هي سهولة إضافة صفحات أو مقالات جديدة لاي موقع دون الحاجة الى معرفة تقنية عميقة.

ولكن، إذا قمت بتحديث مقال أو صفحة منشورة مسبقا، فسيقوم ووردبريس تلقائيا باستبدال المحتوى القديم بالمحتوى الجديد على الفور.

أحيانا وفي بعض الحالات قد تقوم ببعض التعديلات وحفظها دون نشرها وهذا بسبب اسباب كثيرة منها مثلا حاجتك الى مراجعة المحتوى المعدل قبل النشر أو تحتاج مثلا مزيدا من الوقت لانهاء المحتوى ولكنك لا تملكه الان! أو إذا كنت تقوم بنشر مقالة متعددة المؤلفين وتريد الموافقة على أي تغييرات قبل نشرها. وغيرها الكثير من الأسباب

الطريقة الوحيدة التي تتبادر للاذهان هي القيام بتبديل حالة المقالة أو الصفحة إلى مسودة ثم إعادة نشر المحتوى مرة أخرى عندما تكون التغييرات جاهزة, ولكن عند تبديل مقالة أو صفحة من منشور إلى مسودة ، يؤدي ذلك إلى إنشاء خطأ 404 يمكن أن يضر تحسين محركات البحث لديك!

إذن فإن البديل ببساطة هو إنشاء مسودة جديدة ونسخ المحتوى ولصقه؟ لكن هذا لا ينقل خصاص المقالة مثل التصنيفات, الوسوم , الصور وغيرها الكثير

دعنا نوضح لك كيفية حفظ التغييرات في ووردبريس دون النشر

تعتبر أسهل طريقة لحفظ التغييرات دون نشرها مباشرة هي باستخدام الإضافة Duplicate Post.

تعمل هذه الاضافة على تكرار أي صفحة أو منشور بنقرة واحدة فقط مع الاحتفاظ بكامل الاعدادات الاولية التي بنيت عليها هذه الصفحة أو المقالة مثل التصنيفات والوسوم ثم بعد ذلك وعند جاهزية المقال للنشر يتم دمج التغيرات وتحديث المنشور الاصلي.

لهذا يجب عليك أولا تثبيت هذه الاستضافة بموقعك وتفعيلها. لمزيد من التفاصيل ، راجع دليلنا خطوة بخطوة حول كيفية تثبيت اضافة ووربريس وتفعيلها

بعد التثبيت والتنشيط, اذهب الى قائمة المقالات المنشورة ومرر الماوس فوق المقالة المراد التعديل عليها ستلاحظ بظهور عناصر جديدة تحت عنوان المقالة, اذا قمت باختيار Rewrite & Republish “إعادة الكتابة وإعادة النشر”.سيؤدي هذا تلقائيًا إلى إنشاء نسخة مكررة من المقالوفتحه في شاشة تحرير المقال.

يمكنك إجراء أي عدد تريده من التغييرات على هذا المنشور وحفظه دون نشره مباشرة. لحفظ المنشور ، ما عليك سوى النقر على الرابط “حفظ” في الزاوية اليسرى من الصفحة. سيتم أيضًا الحفظ تلقائيًا أثناء إجراء التغييرات

سيتم أيضًا حفظ المقال كمسودة في لوحة معلومات المقال والتي يمكنك الوصول إليها لاحقًا وعندما تنتهي من التعديل على المقال ويصبح جاهز للنشر كل ما عليك هو فقط النقر على الزر “إعادة النشر”, سيسألك عما إذا كنت مستعدًا لإعادة نشر المقال ودمج تغييراتك الجديدة في المقال المنشور للزوار فإذا كنت مستعدًا ، انقر فوق الزر “إعادة النشر” مرة أخرى.

اما إذا كنت ترغب في مراجعة التغييرات ، فانقر فوق الزر “حفظ التغييرات والمقارنة”.مع ملاحظة ان هذا الزر يعمل على إظهار شاشة مقارنة جنبًا إلى جنب حيث يمكنك رؤية التغييرات التي تم إجراؤها باستخدام الاختلافات المميزة باللون الأخضر.فإذا كنت راضيًا عن التغييرات ، انقر على رابط “الرجوع إلى المحرر” أعلى الشاشة.


ومن التغيرات الأخرى التي بامكانك تعديلها هي تغيير التاريخ الذي تريد نشر المقال الذي تم تحريره فيه. إفذا كنت تريد نشر التغييرات على الفور ، فلا تقم بأي تعديل على التاريخ. أما إذا كنت ترغب في النشر في المستقبل ، فما عليك سوى النقر على خيار “إعادة النشر:” وتغيير التاريخ إلى وقت في المستقبل.
بعد ذلك تكون قد أمتت عملية اعادة النشر للمقال وستتلقى إشعارًا في أعلى الصفحة يفيد بأنه تم استبدال المقال الأصلي بالمقال المعاد كتابته.

نأمل أن نكون قد قدمنا لكم المساعدة في هذه المقالة في كيفية حفظ التغييرات في ووربريس دون النشر . قد ترغب أيضًا في الاطلاع على دليلنا التفصيلي حول سبب كون WordPress مجانيًا وخياراتنا لأفضل خدمات هاتف الأعمال للشركات الصغيرة.

إ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock