5 أفكار عمل تجارية سهلة عبر الإنترنت يمكنك البدء بها في عام 2023

5 أفكار عمل تجارية سهلة عبر الإنترنت يمكنك البدء بها في عام 2023
5 أفكار عمل تجارية سهلة عبر الإنترنت يمكنك البدء بها في عام 2023


إن امتلاك وإدارة الأعمال التجارية عبر الإنترنت يمنح رواد الأعمال حرية العمل من أي مكان. لهذا السبب يعتبر العمل عبر الإنترنت حلم الكثير من الأشخاص لما له من ميزات. وهو يعتبر كذلك من الأعمال الأكثر جدوى من الناحية الإقصادية , ولكن هنالك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في أن يصبحوا رواد أعمال في المستقبل ولكن ليس لديهم أدنى فكرة من أين البداية. 

ولهذا تجدر الإشارة هنا إلى أهمية إنشاء عمل تجاري مربح عبر الإنترنت برؤية تتوافق مع مواهبك وقدراتك.

كما انه يجب أن يلبي منتجك أو خدمتك حاجة المستهلك غير الملباة إذا كنت تريد أن تصبح رائد أعمال بدوام كامل أو تبدأ نشاطًا تجاريًا بدوام جزئي عبر الإنترنت للحصول على دخل سلبي. 

دعونا نلقي نظرة على 5 أفكار عمل تجارية سهلة عبر الإنترنت يمكنك البدء بها في عام 2023 , مجربة ومختبرة يمكن أن تمنحك دخلاً.

1. تسويق المحتوى

يساعد مسوقى المحتوى مختلف أنواع الأنشطة التجارية في تسويق منتجاتها وخدماتها من خلال إنشاء محتوى إعلامي وترفيهي يرغب الناس في قراءته. وذلك بهدف جذب عملاء جدد والحفاظ على العملاء الحاليين . يعتبر هذا العمل من أهم الأعمال التي ممكن تقديمها نطرا لأهميته في الوقت الحالي في عالم الأعمال, بالإضافة إلى نمو هذا السوق بشكل كبير. ويجدر الإشارة هنا إلى أن تسويق المحتوى ليسوا مجرد مدونين عاديين, بل هم أيضًا كتاب ماهرون. قادرون على تطوير طرق جديدة لإشراك الزوار وتحويلهم إلى عملاء في الغالب.

2. تصميم جرافيكي

من المهارات المطلوبة بشكل كبير في عصرنا الحالي هي تصميم الصور المرئية. للاستفادة من هذا الطلب الكبير على هذه المهارة، يجب عليك العمل على تطوير هذه المهارة لديك وصقلها للدخول إلى عالم الأعمال الحرة عبر الإنترنت من خلالها. ومثال على هذه المهارات هي تصميم باستخدام Adobe Illustrator و Photoshop وغيرها.

 ولكن يبقى السؤال , كيف ممكن الحصول على زبائن محتملين دون خوض الكثير من الأعمال في التسويق؟ الإجابة ببساطة هي يجب عليك أن تمتلك محفظة لإطهار أعمالك من خلالها , ومن أشهر المواقع لعرض أعمالك في التصميم هو موقع Fiverr.com , حيث يوفر لك هذا الموقع خاصية التسجيل كمقدم خدمات تصميم ويتيح لك عرض أعمالك وبالتالي الحصول على الزبائن.

3. مطور ووردبريس

كلنا نعلم كم باتت الحاجة إلى المواقع الإلكترونية في هذا العصر. فقد يكاد يخلو أي عمل تجاري لا وجود له على الإنترنت أو لا يملك موقع إلكتروني خاص فيه. لهذا السبب يعد تطوير مواقع باستخدام WordPress من الأعمال المهمة التي بإمكانك الدخول بها إلى عالم الإنترنت. ولأن WordPress ذو شهرة واسعة ويتم إستخدامه من قبل ملايين الشركات حول العالم حيث أنه يقوم بتشغيل أكثر من ثلث مواقع الويب على الويب. فإن الطلب على سوق مطوري WordPress يرتفع بشكل مستمر. وزيادة على ذلك ونظرًا لأن WordPress هو برنامج مفتوح المصدر ، فإنه يمكن لأي شخص المساهمة في التعليمات البرمجية وتصميم السمات وإنشاء مكونات WordPress الإضافية للنظام الأساسي.

وللعمل كمطور WordPress امامك خيارين, إما أن تبدء شركة تطوير مواقع إلكترونية خاصة بك أو العمل مع الشركات الكبرى والتي تحتاج لمطوري المواقع بشكل دائم.

4. التسويق بالعمولة

ما هو التسويق بالعمولة؟ هو ببساطة أن تقوم بالترويج والتسويق لمنتج مملوك لشركة أخرى نيابة عنه ومن ثم الحصول على نسبة من البائع نتيجة لقيامك ببيع هذا المنتج. وللقيام بالتسويق بالعمولة كل ما عليك القيام به هو جذب العملاء إلى صفحتك المقصودة باستخدام العديد من استراتيجيات التسويق مثل الإعلان أو وسائل التواصل الاجتماعي أو التدوين. ومن ثم تحويل العملاء بعد ذلك إلى متجر بائع المنتج لشراء المنتج عندما ينقرون على رابط. يمكن لأي شخص ، بغض النظر عن الخبرة السابقة ، الاستفادة من هذا باعتباره فكرة عمل عبر الإنترنت من المنزل.

5. أنشئ موقعًا للمراجعات

هناك فكرة تجارية مربحة أخرى عبر الإنترنت وهي إنشاء موقع للمراجعات والتقيم . فعلى سبيل المثال يُقدر سعر موقع TripAdvisor ، وهو موقع مراجعة معروف جيدًا ، بأكثر من 12 مليار دولار. ويجب الإشارة هنا إلى شدة المنافسة في هذا النوع من المواقع ، لهذا يجب عليك التركيز على قطاع معين من السوق بمستويات منخفضة من المنافسة كي يتسنى لك الحصول على المال من خلال نشر المراجعات المدفوعة الثمن .

.

 

Exit mobile version